كلَامْ

وأنت في طريقك للبحث عن حياة لاتنسى أن تعيش – محمود درويش

2017 رحلة وانتهت .. عام مليء بالاشياء الجيدة والسيئة ايضا .. اكتب لكم وانا في وسط معمعة الاختبارات النهائية تمنيت ان اكتب قبل ذلك بأيام لكن الاختبارات لم تدعني .. كذلك تمنيت ان اخطط لعامي لكن الاهم فالمهم يا مها ..

قبل نهاية هذه السنة ب 10 ايام يوم ميلادي السعيد الذي كان قبل مناقشة (مشروع التخرج1) بيوم واحد فقط لم يكن هنالك متسع من الوقت لكي اعيشه كما احب , هل يوجد اسعد من ذلك :)! .. فقط احببت ان اقول ذلك .

من نافذة صغيرة اكتب ولا اعرف حتى كيف ابدا !

 

المهم ,

رحل عام استفدت الكثير من خلاله . عام كان مليء بالاشياء الجميلة .. اشياء كثير كنت اتمنى تحقيقها وحققتها ولا زلت اطمح بالمزيد والتطوير مو بس عند النقطة الي وصلتها .. كمان فيه كثير اشياء خططت لها ولا انجزتها ,, لأن كثرة الاهداف تضيق الوقت وما يصير فيه مجال ان الواحد يعيش حياته .. لذلك قررت ان اعيش الحياة .. اجلت الكثير منها لعام قادم .. كي لا افسد استمتاعي بانجازاتي .. حلو الشخص ينجز اشياء لو بسيطة ويحتفل فيها ويعيشها ويتابع السلسلة بنفس الطريقة بدل من ان يكون شغله الشاغل فقط الانجاز ويصبح الامر كأنه واجب الزامي .. صحيح كلنا نحب نحقق اهدافنا لكن لازم يكون فيه متنفس للحياة .. بداية 2017 كان كل تركيزي على اهدافي وماشيه عليها بالضبط رغم كل شيء كنت اجبر نفسي عشان اكون منظبطه مهما زادت علي المهام في وقتها .. ولكم ان تتخيلوا عاد كمية المهام الي تضغط النفس لما تتجمع .. بعد هذا الضغط الرهيب توقفت لفترة عن العمل على اي هدف ( الموضوع متعب ) بعدها قرأت هذي العبارة لمحمود درويش ” وأنت في طريقك للبحث عن حياة لاتنسى أن تعيش “. وصدقا اخذني التأمل فيها لكل فعل وردة فعل صدر مني ..انا جالسة انهك نفسي بدون ان استمتع باللحظة! صار شغلي الشاغل احقق اكبر قدر من الاهداف .. وهدف ورا هدف وتخطيط ورا تخطيط وحتى التفكير فيها ما سلمت منه .. كل هذا الضغط قادني في النهاية للتوقف ( كل هذا تقريبا خلال شهرين او اقل والنفس طار ! ) المهم منها بديت ارجع للأهداف الي كنت مخططتها كنسلت الكثير منها والي حسيته انه مو ضروري يتحقق الان .. و ثبتت الاهم منها , اعطيت نفسي مساحة كبيرة من الفراغ ( او زي ما اشوف 352214) والحمدلله هذي مساحة الكبيرة اعطتني فرصة لاغتنام فرصة ..الي حابه اوصله انه مهما كانت اهدافكم كثيرة اعطوا انفسكم مساحة للحياة , مساحة للعيش .. اعطوا انفسكم مساحة للفرص الي ممكن تجيكم .

عام 2017 مليئ بالانجازات الي سعدت جدا فيها وممتنه لها , ومن الانجازات الي انا جدا فخورة فيها :

  • ملاذ :  السنة هذي كانت قوية جدا .. كحضور ومشاركة .. رغم كل الضروف الي في لحظات قلت خلاص بوقف الفريق! وكانت ضغطت زر بيني وبين انهاءه .. لكن الحمدلله ربي يسرها ; في هالسنة حصلت ملاذ على عدة تكريمات والي اشوف ان من اجملها واهمها تكريم من مدير تعليم الخرج , و تكريم من مركز جذا (جمعية ذوي الإعاقة الخيرية بالخرج ). وان شاء الله القادم اجمل بإذن الله .
  • أفق : تطورت فيها ولقيت لي مجال كبير في تصميم فلاتر السناب والحمدلله عندي الان مجموعة زبائن ثابتين  ( loyal customers ) .
  •  الحمدلله طورت لغتي الانجليزية بشكل كبير وسعيدة بهذا التطور وان شاء الله راح اكمل لحتى اوصل للمستوى الي ابغاه , بديت اتعلم لغة فرنسية تشتت شوي بس راح ارجع اكمل .
  • اكتسبت مهاراة ما كنت مخططه لها صراحة لكنها جات وسعيدة فيها .
  • رفعت معدلي الجامعي والسنة هذي ان شاء الله خريجة ( باقي لي سمستر 352221 )
  • مشروع كتاب على ان مترددة كثير فيه لحتى الان بالرغم من ان الفكرة كانت موجودة من 2012-2013 .. لكن بدأت في اولى خطواته kawaii-079 .
  • اصبحت رئيسة المجلس الطلابي على مستوى الكلية , ونائبة المجلس الاستشاري على مستوى الجامعة .
  • تفكيك مكتبي السابق واعادة تصميم هيكله الخارجي kawaii-080

هذي اهم الانجازات الي تحضرني الان .. ومن ابرز الاشياء الي تعلمتها ان الاستسلام سهل لكن فعله صعب فلا تسويه 352205 , عام 2018 بدأ وان شاء الله انجز فيه كثير اشياء مع عيشي لـ الحياة 1344297813361

 

 

 

 

*
مدونة نماء شام .. مدونة جميلة ومفيدة للتخطيط والتنظيم .. انضموا معنا في عائلة خفيف لطيف kawaii-129

رأي واحد حول “وأنت في طريقك للبحث عن حياة لاتنسى أن تعيش – محمود درويش”

  1. انثى مختلفة جداً وحالمة جداً وصادقة جداً ومبدعة جداً وعاقلة جداً فعلاً انتي استثنائية ونموذج حي يحتذى به ربي يحفظك ويوفقك استمري بنتي ❤️

    Liked by 1 person

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s